داعش...فتنة البغي والظلال       آفاق تطوير الموازنة الاتحادية العراقية       من وراء داعـــش .. وسلوكها الفاحش..       معصوم وعبد المهدي يبحثان الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة المرتقبة       داعش تعلن مزاداً علنياً لبيع ممتلكات اثرية في الموصل!       دولة القانون تتهم الجعفري بل التزوير .....وترفض اعلان التحالف الوطني بانه الكتلة الاكبر       الجعفري يرد على المالكي ......ويؤكد ان التحالف الوطني هوة الكتلة النيابية الاكبر       المجلس الاعلى يرفض المناصب السيادية ...ويرد على دولة القانون       لماذا نحب شهر رمضان       المزارات الشيعية بين داعش في الموصل وعباس الساعدي في بغداد      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


العراقية تحذر : على الحكومة الاستجابة لمطالب الانبار وإلا سيكون هناك تدخل دولي !!
تم قراءة الموضوع 786 مرة

الكاتب:

كشف النائب عن القائمة العراقية، محمد إقبال، إن مطالب متظاهري الانبار قد تغير الطبقة السياسية الحاكمة، من اجل إجراء إصلاحات شاملة لجميع مؤسسات الدولة، داعيا الحكومة إلى الإسراع بالاستجابة لها، محذرا إياه  من انه في حالة عدم الاستجابة سيكون هناك تدخل دولي.

وقال إقبال إن "إي حدث سياسي في المنطقة يبدأ بشكل محلي، ومن ثم سرعان ما ينتقل إلى موضوع إقليمي، وبعد ذلك إلى موضوع دولي"، مشيرا إلى إن "محيطنا الإقليمي يشهد اليوم تحولات سياسية كبيرة جدا، والساحة العراقية بدأ الضوء يسلط عليها نتيجة التظاهرات والفعاليات الجماهيرية التي تحصل في الانبار".

وأضاف إن "جماهير الانبار تطالب اليوم بتغيير الطبقة السياسية الحاكمة، وإجراء إصلاحات واسعة وكبيرة لجميع مؤسسات الدولة، وعلى الحكومة، من باب مصلحتها، الاسراع في تنفيذ هذه المطالب لأنها مطالب شرعية ويمكن تحقيقها في حال توفرت الإرادة السياسية الحقيقية والنوايا السليمة".

ولفت إقبال الى ان "المطالب ان تركت وبدأ لعب على عامل الزمن، وانتظار ردة الفعل، ومحاولة اختزال طلبات المتظاهرين بطلب واحد أو طلبين، او تشكيل اللجان  التي تعودنا ان لا تخرج بنتيجة، فاعتقد ستكون هناك مساحة واسعة للتدخلات الدولية"، مطالبا النخب السياسية بان يكون لها موقف متماسك وسريع لتلافي أزمة التظاهرات".

ومازالت التظاهرات والاعتصامات متواصلة منذ اسبوعين في محافظة الانبار،  بالاضافة الى مدن في صلاح الدين ونينوى للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين والغاء مادة 4 ارهاب وغيرها من المطالب، وقد اعلن متحدثون من المعتصمين بقطع الطريق الدولي ومنع المركبات التي تنقل معدات او اجهزة للحكومة، وذكروا ان هناك تحويلة في الطريق يستخدمها المسافرون غير الحكوميين.

من جانبه دعا مفتي اهل السنة عبد الملك السعدي الى وحدة الكلمة وعدم تفريق الصفوف وعدم رفع شعارات لا تليق بهم، محملا الحكومة مسؤولية لجوء المواطنين الى التظاهر.

وقال السعدي في كلمة وجهها امام حشود المتظاهرين في الانبار "كونوا وحدة واحدة وكلمة واحدة ان هذه امتكم امة واحدة وانتم من الامة واياكم ان تفرق صفوفكم بعض الخلافيات واصفحوا جانبا عمن ترونه ليس مناسبا لكم، فانه عراقي ولكنه اخطأ الطريق".

 

 

الجمعة 04-01-2013 06:29 مساء  الزوار: 786    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك