التشكيلة الوزارية.. المشاكل كبيرة.. لكن الزخم اعظم       الصرخي يطلب اللجوء الإنساني إلى قطر ويلتقي بزوجة صدام حسين       المطالبة بإعدام من أختار البدلة الرمادية لأوباما !       الصغير: جبهات القتال تشهد تقدماً كبيراً جداً على داعش الارهابية في ديالى والطوز وآمرلي       عاجل ..بدء اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بشأن العراق       كم تفلة يستحق بعض العراقيين       (kiss) حبوبتك       آمرلي ستالينغراد العراق في حربه ضد الفاشست الجدد       اقف الآن وحدي كمسودةٍ بشرية غيرّ صالحة للحياة ..       ثمن الجهاد ....      
         الرئيسية                الارشيف                اتصل بنا                RSS      


بعد اعلانها الدخول بقائمة منفرده ،،، انشقاقات جديدة في حركة علاوي، والمنشقون يهددون بكشف المستور!!!
تم قراءة الموضوع 1512 مرة

الكاتب:

أعلن عشرة أعضاء في حركة الوفاق الوطني بالديوانية، اليوم الاثنين، انشقاقهم عن الحركة التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي وانضمامهم إلى الكتلة البيضاء، عازين سبب الانسحاب إلى "انحراف" الحركة عن المشروع الوطني، وارتباط زعيهما باجندات اقليمة قطرية وتركية وسعودية.

وقال نائب مسؤول فرع الحركة في الديوانية عقيل عبد السادة الجبوري في مؤتمر صحافي عقده مع تسعة من أعضاء الحركة المنشقين، "إنني وتسعة من أعضاء حركة الوفاق في محافظة الديوانية نعلن انسحابنا من الحركة وانضمامنا إلى الكتلة البيضاء"، عازيا الانسحاب "استجابة لمطالب الجماهير نتيجة انحراف الحركة عن المشروع الوطني الحقيقي وإصرار قيادتها على التمسك بأشخاص غير مؤهلين للمسؤولية".

وأضاف الجبوري أن "حركة الوفاق باتت لا تلبي تطلعات الجماهير التي منحتها فرص متكررة"، مهددا الحركة بـ"كشف  المستور في حال تم إطلاق أي تصريحات تظلل الرأي العام عن سبب انسحابنا".

وعزا الجبوري سبب انضمام المنسحبين إلى الكتلة البيضاء إلى "قربها لتطلعاتهم في خدمة الشعب"،  مبينا أن "شعبية الحركة تأثرت بشكل كبير في وسط وجنوب العراق خلال السنة الأخيرة لأسباب متعددة منها اتهام طارق الهاشمي بالإرهاب الذي لم تتخذ الحركة موقفا صريحا منه، فضلا عن تخبطها وفشلها بشان حقوق الحركة ".

وشهدت حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها إياد علاوي، العديد من الانشقاقات خلال الفترة الماضية، حيث أعلن العشرات من أعضاء الحركة ا في محافظة البصرة، عن انسحابهم منها وانضمامهم إلى حركة سياسية أخرى قيد التأسيس، تضم منشقين عن الحركة والقائمة العراقية من محافظات أخرى.

كما أعلنت حركة الوفاق الوطني في محافظة النجف، في (31 كانون الأول 2011)، عن انضمامها إلى حركة أبناء العراق للتغيير، عازية سبب الانسحاب إلى الإقصاء والتهميش والتوجه الطائفي وفقدان التوازن في التعامل مع قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

وأعلن أعضاء حركة الوفاق في محافظة ذي قار، في (26 كانون الأول 2011)، الانسحاب الكامل من الحركة والقائمة العراقية نتيجة الأخطاء والممارسات التي انتهجتها قيادة القائمة العراقية مؤخراً بما فيها عمليات التهميش والإقصاء والتوجه الطائفي تجاه قيادات وكوادر ومرشحي الحركة والقائمة العراقية في مناطق الفرات الأوسط والجنوب، فيما أكدوا تشكيل حركة جديدة باسم حركة أبناء العراق للتغيير.

كما أعلنت الحركة العراقية في محافظة ديالى، في (19 تشرين الثاني 2012) انشقاقها عن ائتلاف العراقية، عازية ذلك إلى "التهميش وحرمانها من المناصب التنفيذية"، فيما اتهمت نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بإبعاد مرشحها عن مجلس مفوضية الانتخابات.

كما أعلن أعضاء في حركة الوفاق الوطني بمحافظة واسط، في (11 أيلول 2011)، انشقاقهم عن الحركة وتشكيلهم تجمعاً جديداً، مؤكدين أن من بين أسباب انشقاقهم عدم وجود قيادة مركزية رصينة للحركة قادرة على الخلاص من جذوره "البعثية"، فيما أعلن النائب زهير الاعرجي، في (31 تموز 2011)، انسحابه من القائمة العراقية احتجاجاً على "تفرد" قادتها بالقرارات وتفضيل المصالح الشخصية، مبيناً أن المناصب أصبحت قريبة من المحسوبية والمنسوبية.

وفي السابع من آذار 2011، أعلن ثمانية نواب عن العراقية انشقاقهم وتشكيل "الكتلة العراقية البيضاء" بزعامة حسن العلوي، رداً على سياسة القائمة التي لم توفق بانجاز ما خطط لها، وفقاً لبيان أصدره المنشقون.

فيما أعلن النائب عن محافظة كربلاء محمد الدعمي، في (9 آب 2011)، انسحابه من القائمة العراقية والانضمام إلى كتلة العراقية البيضاء، مؤكداً أن القائمة لم تقدم العون لمحافظته التي وصل من خلال أصواتها إلى البرلمان.

يذكر أن حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها إياد علاوي والمؤتلفة مع القائمة العراقية حصلت على 24 مقعداً في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. 

الإثنين 05-11-2012 04:03 مساء  الزوار: 1512    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



     محرك البحث


     القائمة البريدية
     تسجيل الدخول
المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك